المكالمات المرئية حتى 1000 مُشاهد، الرسائل المرئية 2.0 سرعة تشغيل المقاطع المرئية والمزيد

قراءة الإعلان الأصلي باللغة الإنجليزية
المكالمات المرئية حتى 1000 مُشاهد، الرسائل المرئية 2.0 سرعة تشغيل المقاطع المرئية والمزيد

يأخذ هذا التحديث كل شيءٍ مرئي إلى مستوى جديد كليًا. أصبح من الممكن للمكالمات المرئية الجماعية احتواء حتى 1000 مُشاهد، سيتم تسجيل الرسائل المرئية بجودة أعلى مع القدرة على تكبيرها عند تشغيلها، وحصلت المقاطع المرئية العادية على إمكانية عرضها بسرعة 0.5 أو 2x. قمنا أيضًا بإضافة دعم مشاركة الشاشة مع صوت إلى جميع المكالمات المرئية، بما فيها المكالمات المرئية الفردية.

المكالمات المرئية الجماعية 2.0

سمحت مكالمات الفيديو الجماعية بتشغيل الكاميرا، أو مشاركة الشاشة لـ 30 عضوًا كحدٍ أقصى. لكن ابتدءًا من اليوم سيتمكن حتى 1000 شخص من مشاهدة أي شيء سواءً كان محاضرة علمية أو عرض مسرحي مباشر.

سنستمر بزيادة هذا الحد إلى حين يصبح بمقدور جميع الأشخاص على الكرة الأرضية رؤيتنا نحتفل (قريبًا جدًا).

لبدء مكالمة مرئية جماعية، يجب إنشاء محادثة صوتية من صفحة معلومات (في قائمة ⋮ على أندرويد) أي مجموعة أنت مشرف فيها من ثم تشغيل الكاميرا.

الرسائل المرئية 2.0

تٌعد الرسائل المرئية طريقةً سريعة لمشاركة مايجري حولك دون الحاجة لإضافة أي مقطع مرئي إلى المعرض لديك. صار من الممكن تسجيل الرسائل المرئية بجودة أعلى بالإضافة للقدرة على تكبيرها عبر الضغط عليها.

سيؤدي الضغط على الرسائل المرئية المُكبّرة إلى إيقافها مؤقتًا والسماح لك بالترجيع أو التقديم.

لتسجيل رسالة مرئية، اضغط على أيقونة الميكروفون للتبديل من وضع تسجيل الرسائل الصوتية إلى المرئية. اضغط مطوّلًا للتسجيل، ثم اضغط على أيقونة الكاميرا للعودة لوضع تسجيل الرسائل الصوتية.

ستستمر الصوتيات بالعمل في جهازك بينما تقوم بالتسجيل. كما أنه صار من الممكن التكبير أثناء التسجيل بالكاميرا الأمامية لتتمكن من تصوير الأمور البعيدة.

سرعة تشغيل المقاطع المرئية

سيلبي مشغل الوسائط الجديد جميع احتياجتك سواءً كنت تريد تسريع المقاطع التعليمية المرئية أو إعادة مشاهدة اللحظات بالحركة البطئية، حيث أنه يدعم تشغيل المقاطع المرئية بسرعات 0.5x، 1.5x و 2x. إضافةً لذلك، يدعم تطبيق الأندرويد سرعة 0.2x البطيئة للغاية.

لتغيير سرعة عرض المقطع المرئي، يجب الضغط على ⋮ في أندرويد أو ⋯ في iOS أثناء مشاهدة المقطع في وضع ملء الشاشة.

يمكنكم على أندرويد الاستمرار بالضغط على زر 2x أثناء تشغيل الرسال الصوتية أو المرئية للتبديل بين سرعات التشغيل 0.5x، 1x، 1.5x و 2x.

روابط الطوابع الزمنية

يمكنكم منذ 2019 وضع طابع زمني مثل 0:30 في الردود أو أوصاف المقاطع المرئية وروابط يوتيوب ليتمكن المستخدمون من بدء المقطع من المكان المذكور. أصبح بإمكانكم الضغط مطوّلًا على أحد الطوابع الزمنية لنسخ رابط إلى المكان المذكور ومشاركته في محادثة أخرى.

مشاركة الشاشة مع صوت

تمت إضافة القدرة على مشاركة الشاشة في المكالمات الفردية، وأصبحت تتضمن صوت جهازك.

يمكنك عند تشغيل الكاميرا في أي مكالمة السحب لاختيار أحد الكاميرتين أو مشاركة شاشتك. كما أنه بإمكانك استخدام معاينة الفيديو للتأكد من مظهرك قبل البدء.

يمكنك مشاركة الشاشة خلال المكالمات المرئية عبر الضغط على زر الكاميرا واختيار شاشتك كمصدر.

الحذف التلقائي بعد شهر

يمكن ضبط الرسائل في أي محادثة لتحذف نفسها بعد يوم واحد، أسبوع واحد والآن شهر واحد.

الحذف التلقائي بعد شهر

لتفعيل المؤقت على أندرويد، اضغط على ⋮ > «مسح السجل» ثم اختر المدة الزمنية. على iOS، اضغط مطولًا على أحد الرسائل، اختر تحديد > انقر «مسح المحادثة» (أعلى يسار الشاشة) > تفعيل الحذف التلقائي.

الرسم الدقيق

يسمح محرر الوسائط بتزيين الصور والمقاطع المرئية عبر الرسم عليها وإضافة النصوص والملصقات. لتتمكن من إضافة التفاصيل الدقيقة، ستصغر الفرشاة كلما كبّرت الوسائط.

يمكنك تغيير حجم الفرشاة في أي وقت عبر سحب دائرة الألوان للأعلى.

حصل تيليجرام لسطح المكتب مؤخرًا على محرر وسائط يتيح قص، تدوير وقلب الصور، كما أنه يسمح بالرسم عليها وإضافة الملصقات. تنفرد نسخة سطح المكتب بالقدرة على إرسال الصور المُعدّلة دون ضغط عبر إلغاء تحديد خيار ضغط الصورة.

مؤثرات القفل البصرية

قمنا بإضافة مؤثرات بصرية جديدة لواجهة قفل التطبيق تجعلها أكثر سلاسة. في حال كنت تستخدم خلفية شاشة متحركة، ستلاحظ وجودها أيضًا على خلفية شاشة القفل.

إعادة تعيين كلمة المرور وتذكيرات

قمنا بإضافة تذكير جديد في الإعدادات لمساعدتك على ممارسة كتابة كلمة مرور التحقق بخطوتين الخاصة بك.

ممارسة كتابة كلمة مرور التحقق بخطوتين

في حال نسيانك لكلمة مرورك، أصبح الآن بمقدورك إعادة تعيين كلمة المرور حتى وإن لم يكن هناك بريد استرداد طالما أنك مازلت مسجّل دخولك إلى حسابك. تستغرق هذه العملية 7 أيام،ويمكن إلغاؤها من أي جهاز من أجهزتك.

مؤثرات إرسال الرسائل على أندرويد

سبق أن قمنا بإضافة مؤثرات بصرية عند إرسال الرموز التعبيرية والملصقات. تحصل اليوم الرسائل النصية أيضًا على تأثيرات حركية مشابهة. سيتحول نص الرسالة إلى فقاعة في المحادثة عند الضغط على زر الإرسال. حصل مستخدمو iOS على تلك المؤثرات الخفيفة على البطارية في تحديث سابق.

الكاميرا داخل التطبيق الجديدة على iOS

أصبح بإمكان الكاميرا داخل التطبيق الاستفادة من جميع درجات التكبير على جهازك، بما فيها 0.5x و 2x اذا كانت مدعومة. يمكنك أيضًا الضغط باستمرار على زر التكبير لفتح عجلة التكبير التي تسمح بالتحكم الدقيق.

لاستخدام الكاميرا داخل التطبيق، اضغط على أيقونة 📎 في شريط كتابة الرسائل من ثم الضغط على الكاميرا في قائمة الإرفاق.

المزيد لـ iOS

يمكنك اختيار أكثر من مُستلم عند تحويل الرسائل عبر الضغط على «تحديد» في قائمة التحويل.

TITLE

سيؤدي السحب بإصبعين في قائمة المحادثات لتحديد عدة محادثات بسرعة للقيام بأرشفتها، حذفها أو تعليمها كمقروءة.

أصبحت الصور الشخصية تتبع الرسائل عند التمرير في المجموعات لتتمكن من معرفة صاحب الرسالة حتى وإن كانت طويلة للغاية.

رموز تعبيرية متحركة جديدة

لا يمكن لأي تحديث تيليجرام أن يكتمل دون المزيد من الرموز التعبيرية المتحركة. كالعادة، أرسل رسالة تحوي رمزًا تعبيريًّا بمفرده للحصول على إحدى هذه في أي محادثة:

كان هذا كل شيء لليوم. نعمل حاليًا على التحديث القادم بسرعة مضاعفة.


30 تموز ”يوليو“ 2021
فريق تيليجرام

أخبار أخرى

استوری‌های گروه و ۸ قابلیت دیگر

تلگرام، با ۹ قابلیت جدید، مکالمات درون گروه‌ها را وارد مرحله جدیدی می‌کند و معنای ارتباط چند به چند را تغییر می‌دهد. از این پس، گروه‌ها می‌توانند استوری منتشر کنند و آن‌ها را به عنوان…
29 فبراير، 2024

پیام‌های ذخیره شده 2.0، پیام‌های صوتی یک بار پخش‌شونده و ۸ قابلیت دیگر

۱۰ قابلیت جدید به تلگرام اضافه کردیم که شامل پیام‌های ذخیره شده‌ی ارتقا یافته، پیام‌های صوتی و ویدیویی یک بار مصرف که پس از پخش حذف می‌شوند،…
31 يناير، 2024

تماس‌های ارتقا یافته، جلوه‌ی تانوس و ربات‌های بهتر

در دهمین به‌روزرسانی سال ۲۰۲۳، تماس‌ها با افزایش عملکرد و کاهش میزان مصرف باتری بهبود یافته، جلوه‌ی جدیدی برای حذف پیام‌ها و چندین مورد…
31 ديسمبر، 2023

ظاهر کانال، پست در استوری و موارد دیگر

در به‌روزرسانی کریسمس تلگرام، قابلیت تنظیم پس‌زمینه، اموجی وضعیت و لوگوی پروفایل برای کانال‌ها نیز فعال شده، کاربران می‌توانند پست‌های کانال‌ها را در استوری بازنشر کرده و امکان هدیه…
23 ديسمبر، 2023