الحذف التلقائي، أدوات الشاشة الرئيسية وروابط الدعوة المؤقتة

قراءة الإعلان الأصلي باللغة الإنجليزية
الحذف التلقائي، أدوات الشاشة الرئيسية وروابط الدعوة المؤقتة

يحمل هذا التحديث مؤقت حذف تلقائي للرسائل في أي محادثة، بالإضافة إلى روابط دعوة مرنة ووصول سريع إلى محادثاتك من الشاشة الرئيسية بفضل أدوات الشاشة الرئيسية. أصبح أيضًا من الممكن للمجموعات أن تضم عددًا غير محدود من الأعضاء.

الحذف التلقائي للرسائل

ليس من المُفترض لبعض المحادثات أن تبقى للأبد، السبب الذي يسمح لمستخدمي تيليجرام بحذف الرسائل لجميع المُشاركين في أي محادثة وبدون أي أثر. يمكن للمستخدمين منذ 2013 تعيين عداد تدمير ذاتي للرسائل في المحادثات السرية.

بدءًا من اليوم، يمكن ضبط مؤقت الحذف التلقائي في جميع محادثات تيليجرام، مما سيؤدي إلى حذف الرسائل تلقائيًا من كل الأطراف إما بعد مرور 24 ساعة أو 7 أيام من إرسالها.

ينطبق خيار الحذف التلقائي فقط على الرسائل التي تم إرسالها بعد تعيين المؤقت، ستبقى الرسائل السابقة في سجل المحادثة. على عكس المحادثات السرية، يبدأ العد التنازلي عند إرسال الرسائل وليس عند قراءتها.

لتفعيل المؤقت على أندرويد، انقر ⋮ > مسح السجل ثم اختر المدة الزمنية.
على iOS، اضغط مطولًا على أحد الرسائل، اختر تحديد > انقر «مسح المحادثة» (أعلى يسار الشاشة) > تفعيل الحذف التلقائي.

تُظهر جميع الرسائل عدادًا تنازليًأ إلى موعد حذفها – انقر في أندرويد واضغط مطولًا في iOS لإلقاء نظرة. 🕵️

الوقت المتبقي للحذف التلقائي

في المجموعات والقنوات، يمكن للمشرفين فقط تشغيل أو تعديل المؤقت.

أدوات الشاشة الرئيسية

للوصول السريع لأهم محادثاتك، أضف أداة لتيليجرام لشاشتك الرئيسية. تُظهر أداة المحادثات معاينة لأحدث الرسائل، بيما تُظهر أداة الاختصارات الأسماء والصور الشخصية فقط.

على أندرويد ستبقى المحادثات والرسائل مُحدّثة دائمًا في الأداة، ومن الممكن أيضًا تكبيرها لجعلها تأخذ مساحة أكبر على شاشتك. على iOS، تحصل الأدوات على بيانات جديدة من الحين للآخر ولا يمكن تكبيرها نظرًا لقيود النظام.

لإضافة أداة، اضغط باستمرار على خلفية شاشتك الرئيسية، من ثم انقر على التطبيقات المصغرة في أندرويد أو زر (+) في iOS وحدد تيليجرام.

روابط الدعوة المؤقتة

تعتبر روابط الدعوة طريقة سريعة وسهلة لجلب شخص واحد أو مليون شخص إلى مجموعاتك وقنواتك. بالإضافة إلى روابط الدعوة الرئيسية، يمكن لمالكي ومشرفي المحادثات إنشاء روابط إضافية تعمل لفترة زمنية محدودة ولعدد معين من المستخدمين، أو كلاهما.

يمكن تحويل أي رابط دعوة لرمز QR ووضعه على مختلف المنصات مثل الجرائد وإعلانات الطرقات. تستطيع أيضًا رؤية الروابط التي قام المستخدمون بالانضمام عبرها لمعرفة من أين يأتي الأعضاء أو الصيغة الأفضل للنمو. 🚀

لرؤية وإدارة روابط الدعوة، انقر لفتح ملف المجموعة أو القناة > تعديل > روابط الدعوة. انقر (⋮) أو (⋯) لتحويل أي رابط لرمز QR.

مجموعات بعدد غير محدود من الأعضاء

يمكن لمجموعات تيليجرام أن تضم حتى 200,000 عضو لتبادل الرسائل، الوسائط والملصقات. تستطيع المجموعات التي اقتربت من ذلك الرقم التحوّل إلى مجموعات نشر تسمح بعدد غير محدود من الأعضاء.

التحويل إلى مجموعة نشر يؤدي إلى السماح فقط للمشرفين بإرسال الرسائل، لكن سيبقى من الممكن للأعضاء الانضمام للمحادثات الصوتية.

تعتبر مجموعات النشر ممتازة للمجتمعات الكبيرة حيث أنها تسمح للأعضاء بتتبع الأخبار، مشاهدة المقابلات الحصرية والاستماع للمحادثات العفوية.

تحديث نقل الدردشات

يقوم مطورونا بالاستمرار في تحسين ميزة استيراد المحادثات التي تمت إضافتها إلى تيليجرام الشهر الماضي. مع تحديث اليوم، سيتم ترتيب الرسائل المستوردة حسب تاريخها الأصلي إذا تم إضافتها إلى محادثة تيليجرام فيها أقل من 1000 رسالة.

ميزة ترتيب الرسائل حسب تاريخها الأصلي مُتاحة حاليًا لجميع المحادثات الفردية، جميع المجموعات التي تم إنشائها مؤخرًا، والمجموعات الصغيرة الحالية.

تحسين نظام التبليغ

يقوم تيليجرام بمعالجة الملايين من التبليغات القادمة من المستخدمين في كل شهر لضمان عدم إساءة استخدام المنصة. لجعل هذه العملية أكثر كفاءة، سنطلب منك دائمًا اختيار رسائل محددة عند إرسال البلاغات.

إضافةً لذلك، تسمح جميع خيارات التبليغ بإضافة تعليق لتعطي المزيد من المعلومات – مثل عند التبليغ عن الحسابات المزوَّرة.

المزيد من الرموز التعبيرية المتحركة

يضيف التحديث رموزًا تعبيرية متحركة جديدة، لذا جرّب الشخصيات الجديدة عبر إرسال رسالة تحوي رمزًا تعبيريًّا بمفرده في أي محادثة.

كان هذا كل شيء لليوم. سيتم حذف هذه الرسالة خلال 3، 2، 1 … أوه كلا! لا نقوم بحذف المدونات بعد. 😅


23 شباط ”فبراير“ 2021
فريق تيليجرام

أخبار أخرى

Гісторыі ў суполках і яшчэ 8 магчымасцей

Telegram выводзіць камунікацыю ў суполках на новы ўзровень — з 9 новымі магчымасцямі. Цяпер суполкі могуць размяшчаць гісторыі і захоўваць іх як допісы на сваёй старонцы профілю. Можна…
29 فبراير، 2024

Захаваныя паведамленні 2.0, аднаразовыя галасавыя і відэапаведамленні, і яшчэ 8 новых магчымасцей

На працягу студзеня мы дадалі 10 новых магчымасцей у Telegram – сярод якіх палепшаныя захаваныя…
31 يناير، 2024

Палепшаныя выклікі, эфект распылення і новы функцыянал ботаў

Дзясятае абнаўленне Telegram у 2023 дадае абноўленыя выклікі з лепшай прадукцыйнасцю і меншым спажываннем зараду батарэі, новы эфект распылення…
31 ديسمبر، 2023

Налады выгляду каналаў, адпраўка допісаў у гісторыях і шмат чаго яшчэ

З сённяшнім абнаўленнем любы карыстальнік зможа апублікоўваць допісы з каналаў як гісторыі, каналы атрымаюць пашыраныя налады выгляду,…
23 ديسمبر، 2023